languageFrançais

بلدية غمراسن توضح حقيقة المجسم الغريب بمدخل المنطقة

على إثر موجة السخرية و الاستهزاء التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مجسم "غريب " تم وضعه في مدخل معتمدية غمراسن ومطالبة الأهالي بإزالته، أكدت بلدية الجهة أنه يدخل في إطار نشاط تطوعي  لفريق برنامج تدعيم مع عدد من مكونات المجتمع المدني بمدينة غمراسن تم من خلاله إزالة العديد من النقاط السوداء وتزيين الحاويات وتنظيف وتزيين مفترق سي مبارك ومفترق الحي الجديد وجمع النفايات البلاسيتكية بالأنهج والطرقات بالمدينة ثم انجاز مجسم من القوارير البلاستيكية المجمعة.

ويندرج هذا العمل  ضمن "الفن الزائل" والغاية منه إحداث الصدمة والتنبيه والإشارة إلى بعض المواد الملوثة وتوظيفها وتثمينها في أعمال لا ترتقي إلى عمل فني تام الشروط والغاية منه لفت النظر والانتباه إلى ضرورة الاهتمام بالمحيط ونظافته .

من جهته أكد النحات 'زيد عسل' الذي  أنجز المجسم لموزاييك أنه أراد  من خلاله أن ينبه إلى خطر القوارير البلاستيكية المنتشرة في المنطقة وضرورة جمعها وان أمكن استغلالها في اشياء مفيدة مثل المجسمات.  

وقد تعمد رسم الجسم في شكل حبل وترك القوارير ظاهرة للعيان وذلك في إشارة إلى أن البلاستيك "ستخنق" الأهالي وضرورة الإسراع إلى التخلص منها، وفق مراسل موزاييك بالجهة.